السبت، 24 أكتوبر 2015

الاهمية من وجود موقع مدفوع




أهمية وجود موقع مدفوع

1- المصداقية : يعتبر الانترنت عالم افتراضى والتسويق الالكترونى هو عملية البيع والشراء فى هذا العالم دون رؤية البائع والمشترى بعضهما البعض , لذلك لابد للمسوق ان يوفر الامان الكامل للمشترى حيث انه لن يشترى فى حالة عدم وجود الضمانات الكافية لاتمام عملية الشراء ,لذلك وجود موقع مدفوع وليس مجانى هام جدا لاعطاء الثقة الكاملة للعميل لانه يتعامل مع موقع فعلى وليس وهمى.

2- الاستقلالية : يعتبر وجود موقع مدفوع على شبكة الانترنت من العوامل التى تجعل المسوق مستقل عن اى شركة او سياسة ممكن ان تتعارض مع مبادئه او معتقداته فعند تملق موقع خاص مدفوع ومساحة بموقعك فلا احد يستطيع اجبارك على وضع اعلانات معينة او يرغمك على اتباع سياسات تتعارض مع معتقداتك او توجهاتك.
على سبيل المثال كتب احد لاعبى كرة القدم فى فريق ريال مدريد على صفحته على الفيس بوك منشور يتعاطف مع الفلسطنيين فقامت ادارة الفبس بوك بغلق صفحته وتم اتهامه بمعادة السامية وان منشوره يتعارض مع سياسة الفيس بوك.
اما لو كان كتب ذلك على موقعه الخاص به لايستطيع احد ان يغلقه او يقترب منه.

3- الامكانيات : بحجز موقع خاص بمنتجكاو شركتك على الانترنت تأخذ كافة الامكانيات المتاحة للنطاقات والمساحات الخاصة بعكس النطاقات والساحات المجانية التى تكون امكانياتها اضعف من النطاقات والمساحات الخاصة.


خطوات عمل موقع مدفوع على الانترنت :
1- حجز نطاق مدفوع (Domain name)

2- حجز مساحة مناسبة (Hosting)

3- عمل تصمين مناسب

4- عمل برمجة مناسبة

5- تسويق واشهار الموقع



لابد عند شراء موقع مدفوع هو البحث عن نطاق مناسب او دومين من شركة متخصصة ذات ثقة عالية مثل جودادى
ايضا لابد من حجز وتقدير المساحة لتناسب حجم وقوة الموقع.
بعد حجز الموقع والمساحة يتم عمل التصميم المناسب للموقع وتقسيم صفحاته ومن اهم الصفحات صفحات التعريف وبيانات الاتصال.
وبعد ذلك يكون الموقع جاهز للنشر ولكن صاحب الموقع لايستطيع التعديل الا بعد الرجوع للمصمم وايضا يحتاج صاحب الموقع للبرمجة من اجل استلام لوحة التحكم والقيام بحذف او اضافة اى قسم داخل الموقع وليصبح الموقع ديناميكى وبذلك يكون للموقع تواجد قوى على شبكة الانترنت .

























0 التعليقات:

إرسال تعليق