الاثنين، 23 ديسمبر 2013

أهم النصائح فى تفنيات السيو لعمل الباك لينك لموقعك

                    نصائح هامة فى تقنيات السيو لعمل البك لينك لموقعك





اهم النصائح من شأنها ان تساعد اصحاب المواقع لعمل باك لينك لمواقعهم مما تجعل مواقعهم تتصدر نتائج البحث فى جوجل والاهم من ذلك بناء استراتيجية السيو(seo) التى تعتمد بشدة على  جودة المحتوى.
1-التعليقات الهادفة ،عند كتابة تعليق يجب ان يكون هادف وليس مجرد كلمة شكر،فعندما تقدم تعليق جيد سيفضل الزوار الذين يقرأون تعليقك التعرف عليك على الانترنت مم يزيد عدد زوار مدونتك او موقعك.
2-تعليقات المنتديات،ايضا مما يزيد من الباك لينك لمدونتك او موقعك هو التعليقات فى المنتديات ،فكلما كان تعليقك مفيد واستكمالا للموضوع واضافة رابط مدونتك او موقعك مما يزيد من عدد زوار المدونة او الموقع التابع للك لاستكمال الموضوع.
3-محتوى جيد للكتابة ،دائما محتوى جيد من المقالات الجديدة والحصرية فمحركات البحث تبحث دائما عن المحتوى الفريد او الحصرى
4-تحسين الموقع وذلك عن طريق خفة وسرعة جميع الصفحات وسهولة تصفحه.
5-افحص شهرة الكلمات المفتاحية التى تود الظهور فيها،قد تود ان يظهر موقعك كنتيجة اولى عند البحث عن مواقع تقنية مثلا!
ولكى تحصل على زيارات عند البحث عن كلمة معينة يجب عليك ان تكتب موضوع يشغل اهتمام الناس ويبحثون عنه بجدية ونشاط وهناك الكثير  من الادوات التى تتيح لك معرفة مدى شهرة الكلمات على محركات البحث منها WordtrackerوGoogle Adwords
وGoole Trends  وهن الممكن ان تجد ادوات اخرى تعطيك لمحة عن مدى شهرة الكلمات المفتاحية.
6-اختر كلمات محددة ومترابطة ،من الجيد اختيار كلمة أو جملة لموضوعك وتحسين باقى الموضوع حول هذه الجملة،الكلمات لابد ان تكون مترابطة مع المحتوى الكلى للموضوع .
7-اختر الجملة المفتاحية من كلمتين أو ثلاثة،فالاحصائيات تشير الى أن حوالى 60% من عمليات البحث بجملة تحتوى من2الى
3كلمات،ضع ذلك فى حسابك وحاول تحسين موضوعاتك لكى تحتوى على جمل مفتاحية من كلمتين الى ثلاثة للحصول على افضل النتائج على محركات البحث.
8-استخدام كلماتك المفتاحية فى عنوان الصفحة ،بمجرد اختيار الجملة المفتاحية لصفحتك قم بتضمينها فى عنوان الصفحة.
9-استخدام كلماتك المفتاحية فى العناوين الفرعية والعنواين الرئيسية(Headlines)،تقسيم موضوعك وتنسيقه باستخدام (Headlines)والعناوين الفرعية يتيح لك تنسيقا ورؤية جيدة لمدونتك او موقعك كما انه يسمح بذلك باستخدام الكلمات المفتاحية فى هذه العناوين.
10-استخدام الكلمات المفتاحية فى جسم المحتوى أو الموضوع،فمن المهم استخدام الكلمات المفتاحية فى جسم المحتوى ،على سبيل المثال قم بعمل مقدمة لموضوعك تحتوى على الكلمات المفتاحية ثم بعد ذلك قم بادراج الكلمات المفتاحية مرة اخرى فى الموضوع وحاول تكرارها كلما امكن ذلك (دون استخدام اسلوب الحشو).
11-استخدام كلماتك المفتاحية فى وحول روابطك،محركات البحث تعطى الروابط قيمة اعلى من النصوص العادية عند البحث لذا حاول
انشاء الروابط التى تستخدم كلماتك المفتاحية وحاول تجنب الروابط التى تستخدم فقط (اضغط هنا) أو (من هنا) لأنها لن تساعدك فى عملية تحسين نتائجك فى محركات البحث .
ضاعف القوة من هذه الروابط باستخدام كلماتك المفتاحية فيها كلما امكن ذلك وفى حالة استخدامك النصوص من الافضل ان تكون النصوص حول الروابط لكى يكون تقييمها اعلى بالنسبة لمحركات البحث ،واذا لم تتمكن من وضع كلماتك المفتاحية فى الروابط قم بوضعها حول الروابط.
12-استخدام كلماتك المفتاحية فى الصور ،ربما يلاحظ الكثير ان هناك العديد من الزيارات الى موقع معين جاءت عن طريق البحث عن صورة ،فقط تأكد أن اسم ملف الصورة ووصفه يحتوى على كلماتك المفتاحية.
13-تجنب وضع الكلمات المفتاحية فى الوسم quote،هناك أراء مختلفة حول هذا الموضوع ولكن الارجح من يقول أن محركات البحث تتجاهل الكلام الموجود داخل وسم quote عند الزحف للموقع لذا حاول تجنب وضع كلماتك المفتاحية فى هذا الوسم واستخدمه بحذر.
14-لا تقم بحشو الكلمات المفتاحية ،لا تقم بوضع كلمات هنا وهناك غير متعلقة بالموضوع فقط لجذب انتباه محرك البحث وجلب زيارات غير حقيقية لأنها جاءت خلف كلمة مفتاحية انت لا تقدم بيانات عنها،احذر ذلك فمحركات البحث لا تتسامح مع مثل هذه المواقع وتقوم بحذفها وحجب نتائجها.

أدوات سيو(seo)
اذا كنت تبحث عن المزيد من الزوار لموقعك وتعزيز قوة موقعك فى محركات البحث المختلفة ومتابعة نشاط موقعك يجب ان يكون لديك أدوات خاصة لموقعك لمعرفة ما هى الكلمات المفتاحية المستهدفة وما هى قوة موقعك وعدد الروابط الخلفية Backlinks للموقع وما هو تقيم محركات البحث لموقعك ومعرفة سرعة تحميل موقعك ،كل هذا واكثر توفره لك أدوات السيو (seo)ومن هذه الأدوات
أداة مشرفى المواقع : معلومات قيمة عن موقعك من جوجلGoogle.

www.Alexa.com : احصائيات هامة جدا عن مواقع الويب وترتيبها.

www.Dmoz.org : دليل مواقع عالمى يقبل المواقع العربية.


                النصائح الهامة فى تقنيات السيو لعمل الباك لينك لموفعك

















0 التعليقات:

إرسال تعليق