الجمعة، 27 ديسمبر 2013

أهم الاساسيات للحصول على مدونة ذات جودة عالية







أساسيات الحصول على مدونة ذات جودة عالية 

عند دخولك شبكة الانترنت نجد ملايين المواقع الشخصية والمدونات التى تتطرق الى كافة المواضيع التى قد تخطر على البال بالرغم من تشابه المعلومات التى توفرها الا ان بعض المدونات تحصل على الاف الزوار فى اليوم الواحد بينما تقتصر بعضها على عدد محدود من الزوار ,وهنا يكمن السر فى جودة المدونة وقدرتها على جذب اهتمام القارئين والمتابعين بحيث يزيد عدد زوارها.

قد يفكر الكثير من الناس فى انشاء مدونة الكترونية ثم نشرها على الانترنت بل قد تتحول هذه المدونة الى وسيلة لكسب الارباح عن طريق استضافة الاعلانات او غيرها من الوسائل الربحية الاخرى ,لذلك عند انشاء المدونة يجب اخذ فى الاعتبار بعض المعلومات الاساسية حتى لا يضيع جهدنا وهى:-

1-وضع خطة متكاملة للمواضيع المراد طرحها اى لا تكون عشوائية .
2-دراسة عناوين المواضيع بطريقة متأنية لان العنوان يساهم فى نشر المدونة بحيث يحتل النتائج الاولى فى محركات البحث.
3-ينبغى لاصحاب المدونات الكتابة بطريقة متكاملة وشاملة بحيث تبسط المعلومة للقراء وتكون واضحة بشكل كبير.
4-من اكثر الامور التى يجب تجنبها عند انشاء المدونات الخاصة هى نسخ المواضيع من مواقع اخرى او مدونات اخرى .
5-على اصحاب المدونات ان يستخدموا مواقع التواصل الاجتماعى لنشر مواضيعهم او ربطها بالمدونة.
6-الامور التقنية تلعب دورا مهما فى نشر المدونة وهنا يجب الاهتمام بالناحية التنظيمية وتنسيق المدونة بشكل افضل.
7-انشاء قائمة بريدية  للتواصل مع الزوار والرد على استفساراتهم ومقترحاتهم.

                      أهم الطرق الفعالة لزيادة عدد التعليقات فى مدونتك

1- اجعل عملية التعليق سهلة على مدونتك: فلا تضع أمام من يقوموا بالتعليق أى صعوبات ،كأن تضع شرط التسجيل وغيرها من الأمور الأخرى ،فيكفى تعليقه وبريده الألكترونى.
2- دعوة الزوار للتعليق: من الأمور التى تكسب الزوار الثقة فى مدونتك حين تدعيهم للتعليق والأخذ بوجهة نظرهم وطرح آرائهم وافكارهم.
3- تعرف على مدونيين فى نفس مجال مدونتك: التعرف على مدونيين آخرين لديهم مدونات قريبة من تخصص مدونتك فهذا سيفيدك كثيرا ،فاذا قمت مثلا بالتعليق على مواضيعهم فى مدوناتهم فهذا يشجعهم على القدوم الى مدونتك وترك تعليقاتهم وقد يشارك أحد مواضيعك على صفحاته فى مواقع التواصل الاجتماعى.
4- داوم على الرد على تعليقات الزوار: لاتترد فى الرد على استفسارات الزوار وتعليقاتهم ولا تجعلهم ينتظروا كثيرا فى الرد عليهم ،حتى تشجعهم فى البقاء أو الاستمرار فى مدونتك .
5-اطلب الأمر من صديق: لو أن الطرق السابقة لم تحقق النتيجة فلا مانع أن تدعو صديق لك بالتعليق فى المدونة حتى يشجع الآخرين على التعليق.

لو طبقنا الخطوات السابقة نستطيع الحصول على مدونة ذات جودة عالية .





















0 التعليقات:

إرسال تعليق