السبت، 28 ديسمبر 2013

أهم وأفضل النصائح فى التسويق الالكترونى








أفضل النصائح فى التسويق الالكترونى:-

أولا: التسويق عبر الانترنت

 لا يجب أن ننسى أساسيات التسويق التقليدى لمجرد أننا نقوم بذلك عبر الانترنت ،فمازال من الضرورى تحديد العنلاء المستهدفين ومواقعهم وما يهتمون به وأين يتواجدون على الساحة الالكترونية.

ثانيا: موقعك الالكترونى هو مركزك الرئيسى

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعى قد تكتفى بعض الشركات المبتدئة بانشاء صفحة لها على الفيس بوك، ولكن السؤال هنا كم من المعلومات عن السلعة أو الخدمة يمكنك وضعه على صفحة الفيس بوك ،مهما يكن كم هذه المعلومات فهى لن تكن كافية وانما يمكنك عمل هذه الخطوة كنوع من معرفة مردود ما هو على منتجاتك أو خدماتك ،اذا لابد من الاستثمار فى موقع الكترونى خاص بك لابراز منتجاتك أو خدماتك بشكل ممتاز وكذلك مجموعة عملائك التىستنمو مع الوقت فيمكنك انشاء موقع مدفوع أو مدونة مجانية على بلوجر.

ثالثا: هوية ثابتة ومميزة لعلامتك التجارية

احرص على أن تكون لك هوية أو صورة ثابتة على الانترنت مع ابراز علامتك التجارية مع توحيد محتوى موقعك الالكترونى مع صفحتك على الفيس بوك أو التويتر حتى لايجد العميل تناقض بين الموقع الالكترونى وصفحات التواصل الاجتماعى ،وهذا يؤدى الى انصراف العملاء أو الزوار عن متابعتك.

رابعا: التفاعل مع العملاء 

ينبغى أن تتفاعل مع العملاء والقيام بالرد على استفساراتهم ومقترحاتهم وأن تطلب منهم تقييم منتجك أو خدمتك ،وذلك عن طريق القوائم البريدية أو التواصل معهم عبر الفيس بوك وتويتر،مع الأخذ بعين الاعتبار لآرائهم .

خامسا: اصنع المحتوى الخاص بك

الناس تجذبهم الصور و المعلومات المثيرة للاهتمام والمحتوى المميز غير المنسوخ الذى قد يروه فة مواقع أخرى ،فيجب أن يكون لك محتوى حصرى وتقدم كل ما هو جديد لتحفيز العملاء أو الزوار .

سادسا: اختبر دائما التقنيات الجديدة

تأكد أولا من اجراء بحوثك حول وسائل التسويق التى ترغب فى استخدامها ولا تنفق ميزانيتك فى وسيلة واحدة ،فما يعد اليوم ناجحا قد لا يكون كذلك غدا ،لأن وتيرة التغيير فى عالم الانترنت عالية حدا.

سابعا: الاطلاع الدائم على مستجدات السوق ومستجدات منافسيك

يتطلب التسويق عبر الانترنت ان تكون على دراية ليس فقط بما هو جديد فى مجال عملك بل فى المجالات الأخرى كذلك كمعرفة المواقع الأكثر شهرة وجذبا ورواجا من حيث عدد الزوار أو أن هناك مواقع جديدة يجب الاشتراك فيها لزيادة عدد الزوار ،مع الاهتمام بابحاث السوق وذلك يسهل كثير فى نجاح الخطة الموضوعة وسهولة التسويق .

لو طبقنا الخطوات السابقة بالتأكيد سوف نحقق افضل النتائج فى التسويق الالكترونى.


















0 التعليقات:

إرسال تعليق