الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

التسويق عن طريق الفيس بوك


التسويق عن طريق الفيس بوك

من المؤكد ان الاعلان عبر فيس بوك اصبح هو احد اشهر الوسائل التسويقية المتاحة لاصحاب الشركات الكبرى او النشاطات التجارية عبر الانترنت,حيث يستطيع المسوق او صاحب النشاط التجارى الوصول الى الجمهور او الزوار المستهدفين عن طريق معايير مثل المكان والعمر أو ان كان ذكر أو انثى وكثيرا ن الاهتمامات والمعاير الاخرى.
ولعل اكثر ما يميز التسويق عبر فيس بوك هى ان الحلول الاعلانية التى يوفرها الموقع عدم اقتصارها على الشركات الكبرى التى لديها الميزانيات الضخمة المخصصة للترويج ,حيث ان اصحاب اصغر النشاطات التجارية قادرين على بدء حملتهم الاعلانية
بشرط ان لا تقل الميزانية اليومية للاعلان عن دولار واحد.
تشير احدى دراسات ابحاث السوق الى ان اكثر من 29% من اصحاب المشاريع التجارية الصغيرة فى الولايات المتحدة الامريكية
يستخدمون فيس بوك لتسويق منتجاتهم او خدماتهم وان هذه النسبة ذاهبة الى الارتفاع مع زيادة شهرة الموقع وفاعلية التسويق عليه.
بكل الاحوال هناك نوعين من الاعلانات التى يوفرها فيس بوك ,النوع الاول هو اعلانات ترويج الصفحات والتطبيقات واعلانات زيادة اعداد المعجبين .والنوع الاخر هو الاعلانات التقليدية للمنتجات او الخدمات والتى تنقل مستخدم فيس بوك الى موقع المعلن
لذلك يعتبر فيس بوك من اهم الوسائل للترويج لسلعتك او خدمتك حيث ان عدد من يستخدمون فيس بوك يزيد عن2 مليار مستخدم
مما يضمن لك الوصول لاكبر عد ممكن الزوار لتسويق منتجاتك او خدماتك,لذلك يجب عليك ربط صفحتك على فيس بوك بموقعك او مدونتك الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى الاخرى لان ذلك يضمن لك الوصول لاكبر عدد ممكن من الزوار وهذا يسهل عليك التسويق او الترويج لمنتجاتك او خدماتك.


                                                    أفض طرق الربح من الفيس بوك



1- تسويق المنتجات على الفيس بوك: العديد من الشركات الكبرى حول
العالم أصبحت تعتمد على تسويق منتجاتها على الفيس بوك بعد أن حققت الكثير من المال
من تسويق منتجاتهم  بتكلفة قليلة مقارنة بطرق الدعاية الأخرى ،أيا كانت تلك المنتجات وأردت تسويقها فتلك الطريقة المثلى ،فيمكنك انشاء صفحة اعلانية لترويج منتجاتك وذلك لضمان سرعة وسهولة منتجاتك الى اكبرعدد ممكن من العملاء المستهدفين.

الادوات اللازمة لتسويق المنتجات على الفيس بوك:-

-المصداقية: فاذا كنت تعمل على بيع منتجاتك على الانترنت فيجب عليك أن تكون صادق فى وصف المنتج حتى تسطيع أن تكسب ثقة العملاء وضمان الأستمرار على صفحتك على الفيس بوك.

-الخبرة المناسبة: يجب أن تكون لديك الخبرة الكافية فى المنتجات التى تقوم بتسويقها ،فمثلا اذا كنت تعمل فى مجال الالكترونيات فلا تعمل فى تسويق منتجات التنحيف وانت ليس لديك خبرة فى هذه المنتجات.

-الأشخاص المستهدفين: دائما ابحث عن الأشخاص المهتمين بمنتجك ولا تلجأ الى التسويق العشوائى حتى تضمن تسويق منتجك بنجاح.

2- بيع صفحات الفيس بوك:  كثيرون هم الذين يحتاجون لصفحات بها الكثير من المعجبين من أجل أستخدامها لأغراض خاصة وليس لديهم الوقت أو القدرة على زيادتها فيعملون على شراء الصفحات التى تضم الآلاف من المعجبين فيقومون بشرائها بمبالغ جيدة ،فلو كان لديك صفحة الفيس بوك أو أكثر نشطة وتضم الآلاف من المعجبين فسوف تسطيع أن تخقق منها أرباح جيدة.

3- الربح من دعوة الاصدقاء: هناك الكثير من المواقع التى تقدم نسبة أرباح محددة عن كل شخص تدعوه فى الفيس بوك للاشتراك فى المواقع الخاصة بهم أو شراء أحد منتجاتهم ويكون ذلك عن طريق بعض التطبيقات التى تقوم بتثبيتها فى حسابك  الشخصى وتأخذ نسبة أرباح عن كل شخص يسجل أو يشترى عن طريقك ،فاذا كان لديك الكثير من الأصدقاء تكون نسبة الأرباح جيدة.

4- الربح من ترويج مدونتك على الفيس بوك: اذا كان لديك موهبة الكتابة أو التدوين فستكون لديك الفرصة لربح الكثير من الأموال عن طريق انشاء مدونة وربطها بأعلانات Google Adsense ومن ثم العمل على ترويجها على الفيس بوك لزيادة عدد الزوار للمدونة لتحقيق الأرباح ،فكلما زاد عدد الزائرين للمدونة كلما زادت نسبة الأرباح ،لكن أحرص أن يكون محتوى المدونة جيد وأختر عنوان جذاب لموضوعك خاصة أن تلك الطريقة أصبحت تستخدمها الكثير من المدونات لتحقيق الأرباح.


                                            الفيس بوك





















هناك تعليق واحد: